التقديم للدراسة المسائية
19/11/2020
التقديم للدراسة المسائية

الجامعة التقنية الوسطى تعلن عن استمارة التسجيل الدراسات المسائية للعام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ .

يتم الدخول عبر هذا الرابط التالي لملئ استمارة التسجيل http://students.mtu.edu.iq

ومن ثم المصادقة عليها من قبل المدرسة وبعدها يتم تقديمها إلى الكلية التقنية الهندسية الكهربائية في شعبة شؤون الطلبة.

نبذة عن كليتنا:

تعد هذه الكلية التي تأسست عام 1999 الأولى في العراق من حيث تخصصها بالهندسة التقنية الطبية والكهربائية والإلكترونية، الدراسة فيها صباحية ومسائية وتتكون من أربعة أقسام علمية هي :

1- قسم هندسة تقتيات الأجهزة الطبية ويخرج مهندسين تقنيين متخصصين في كافة الأجهزة الطبية وتطويرها وصيانتها التي تستعمل في حياة الإنسان.

2- قسم هندسة تقتيات الحاسوب، ويخرج مهندسين تقنيين متخصصين في مجالات الإتصالات والشبكات والالكترونيات كافة.

3- قسم هندسة تقتيات القدرة الكهربائية ويخرج مهندسين تقنيين متخصصين في مجال الطاقة الكهربائية وتوليدها ونقلها وتوزيعها.

4 - قسم هندسة تقنيات السيطرة والأتمتة ويخرج مهندسين تقنيين متخصصين في تشغيل وصيانة المعامل والآلآت الحديثة ذات التقنية العالية والتي تعمل بالمتحكمات الاتوماتيكية وكذلك تصميم الروبوتات الحديثة.

اضغط هنا لعرض فيديو عن الكلية والتخصصات الهندسية التقنية فيها

أن رؤية الكلية هي أن تقدم برامج دراسية وخدمات تعليمية عالية الجودة ويكون الطلب على خريجيها عاليا في بيئتها المحلية والدولية منطلقين من رسالة مفادها(( إن تزويد الطلبة بالمعارف والمهارات التقنية ذات صلة بتخصصات الهندسة الكهربائية والإلكترونية وتعزيز التعاون مع القطاعات المختلفة داخل وخارج العراق )).

ضوابط التقديم للدراسة المسائية:-

1- معدل القبول هو 62 فما فوق بالنسبة لخريجي الفرع العلمي أحيائي و تطبيقي. أما خريجي الدراسة المهنية فيكون المعدل هو 60 فما فوق .

2 - التقديم يكون عبر ملئ الإستمارة الإلكترونية مجانا، وعند سحب الاستمارة من الموقع يتم ملئها وتصديقها من قبل المدرسة ومن ثم تقديمها إلى الكلية في شعبة شؤون الطلبة.

3- تكلفة الدراسة المسائية هي 2 مليون في السنة .

4 - الأقسام العلمية الأربعة آعلاه مفتوحة للتقديم وهي تقبل خريجي الدراسة الإعدادية الاحيائي والتطبقي والاختصاصات المناظرة بالنسبة لخريجي المهني بأستثناء قسم هندسة تقتيات القدرة الكهربائية الذي يقبل خريجي الفرع العلمي التطبيقي والاختصاصات المناظرة من خريجي الدراسة المهنية.

5- يحق لخريجي السنوات السابقة من المعاهد ( العشرة الأوائل حصرا ) التقديم للقبول في الدراسة المسائية لأقسام الكلية الأربعة وحسب الاختصاصات المناظرة والقريبة حيث يكون تقديمهم عن طريق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حصرا .

6- يحق للطلبة المرقنة قيودهم في الدراسة الصباحية التقديم للدراسة المسائية على أن لا يكون سبب الترقين هو الغش أو معاقبين أنضباطيا ، شريطة أن لا يكونوا في نفس الكلية التي تم ترقين قيدهم فيها مع استيفائهم لكافة الشروط.

7- مدة الدراسة في الكلية هي أربعة سنوات يحصل فيها الخريج على شهادة البكلوريوس في الهندسة وحسب تخصصه ويتمتع بكافة الحقوق والامتيازات لهذه الشهادة.

8- مدة التقديم من ١٥ / ١١ ولغاية ١٠ / ١٢ / ٢٠٢٠ .